المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض نادر تسبب في وفاة شقيقاتها رهف



يحي الكليبي
16 -04- 2007, 08:13 PM
مرض نادر تسبب في وفاة شقيقاتها رهف ومياسة وعزة ... «كرونز» يهدد حياة روان ويسلب عائلتها الابتسامة
جازان - ناصر فلوس الحياة - 14/04/07//

أخيراً واجهت عزة مصير شقيقتيها اللتين قضى المرض عليهما بعد أن سلبهما براءة الأطفال وحرمهما من الابتسامة طوال حياتهما. يقول سالم: «لك أن تتخيل شعوري وأنا عاجز عن فعل أي شيء حتى توفيتا الواحدة تلو الأخرى، أمام نحيب زوجتي المستمر وتفطّر قلبها مع تأوهات بناتها وذبولهن يوماً بعد يوم».
ويستطرد سالم: «قيل لنا إن هذا المرض الخبيث يدعى كرونز، وما زالت ابنتي روان (11سنة) مصابة بالمرض وتدخل المستشفى بشكل متواصل، وتمكث بين أسبوع وعشرة أيام قبل خروجها وعودتها من جديد»، مشيراً إلى أنه يأمل بأن تنقل روان إلى مستشفى يتعامل مع مثل هذا المرض، سواء داخل المملكة أم خارجها».
خال البنات يحيى كليبي وهو موظف في مديرية الدفاع المدني في جازان يقول: «لقد تفطر قلب أختي على بناتها ولم تعد ترى الحياة تستحق البقاء وهي تنتظر فراق ابنتها روان، خصوصاً بعد أن فارقت آخر بناتها رهف بعد أن جهزت لها وأبوها ملابس وألعاب العيد، لكن مشيئة الله سبقت فتوفيت في 4-12-1427هـ».
ويضيف: «أشك في حصول أخطاء طبية وتقصير كبير في وفاة ابنة أختي رهف بحسب إفادة أختي وزوجها، فقد وقفت بنفسي على حال رهف مرات عدة عندما كانت داخل أروقة مستشفى الملك فهد في الحرس الوطني في الرياض، وكان وضعها جيداً، وأمل الجميع في بقائها وشفائها كبير حتى فاجأني خبر وفاتها في نهاية المطاف»، مؤكداً أن طبيباً اعترف بأن الوفاة لها سبب، بينما أشارت طبيبة إلى أن سبب الوفاة هو تسمم في الدم.
مكتشف حمى الوادي المتصدع استشاري الباطنية في مستشفى الملك فهد في جازان الدكتور محمد الحازمي، أكد أن مرض كرونز crohns disease، هو مرض التهابي مزمن يصيب الأمعاء الدقيقة والغليظة بصفة رئيسية، ولكنه قد يؤثر في الجهاز الهضمي من الفم حتى فتحة الشرج، ويؤدي إلى تقرحات سطحية في الغشاء المبطن للأمعاء، وسمي بمرض كرونز نسبة إلى الطبيب الذي وصف المرض لأول مرة عام 1932.
ويضيف الحازمي: «المرض غير معد لمخالطي المريض على الإطلاق ولكن لأسباب وراثية يزداد حدوثه في بعض العائلات، وتظهر أعراض المرض كالتهاب حاد أو مزمن في الأمعاء ويسبب أعراضاً انسدادية أو أعراض نواسير في جدار الأمعاء، وأكثر مناطق الأمعاء تأثراً بالمرض هو الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة وبداية الأمعاء الغليظة، وهي منطقة قريبة من الزائدة الدودية، لذا قد تتشابه الأعراض في البداية مع التهاب الزائدة الدودية الحاد، ما قد يؤدي إلى إجراء جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، واكتشاف المرض إما مباشرة أثناء الجراحة أو عند الفحص المجهري للعينات النسيجية».

المصدر

http://www.daralhayat.com/arab_news/...7a1/story.html

أمــير الذوق
16 -04- 2007, 08:19 PM
لا حول ولا قوة إلا باللـه



نسأل اللـه لها الشفاء العاجل



اللهم أنت الواحد الأحـد الفرد الصـمد الذي لم يلـد ولم يولـد
اللهم من عليها بالشفاء العاجل وأرحم أخواتها أجعلهم شفعاء لوالديهم

أم أحمدكبعي
18 -04- 2007, 06:28 AM
لاحول ولاقوة الابالله

أوراق من الماضي
18 -04- 2007, 10:04 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم اشفي و احمي جميع المسلمين يا رب العالمين

رورو الأموووورة
19 -04- 2007, 12:56 AM
اللهم عافي جميع مرضى المسلمين

وأدم علينا الصحة والعافيه

إحساس صادق
19 -04- 2007, 01:05 AM
اللهم ارحم الأموات واشف المريضه وجميع المسلين يارب